ترك باباَ مفتوحاَ ففتح الله له كل الأبواب



روي في القصص أن الإمام أحمد بن حنبل -رحمه الله -قال:

كنت اسير في طريقي فإذا بقاطع طريق يسرق الناس ,

وبعدها بأيام رأيت نفس الشخص اللص يصلي في المسجد .

فذهبت إليه وقلت ؛ هذة المعامله لا تليق بالمولى تبارك وتعالى ,

ولن يقبل الله منك هذه الصلاة وتلك أعمالك .

... فقال السارق ؛ يا إمام , بيني وبين الله ابواب كثيرة مغلقة ,

فأحببت ان اترك باباَ واحداَ مفتوحاَ .

وبعد اشهر قليلة ذهبت لأداء فريضة الحج , وفي أثناء طوافي رأيت رجلا متعلقآ
بأستار

الكعبة .. يقول ؛ " تبت إليك .. ارحمني , لن أعود الى معصيتك "

فتأملت هذا الأواه المنيب الذي يناجي ربه .

فوجدته لص الأمس !

فقلت في نفسي ؛( ترك باباَ مفتوحاَ ففتح الله له كل الأبواب ) ..

فإياك ان تغلق جميع الأبواب بينك وبين الله عز وجل .

حتى ولو كنت عاصياَ وتقترف معاصي كثيرة , فعسى باباَ واحداَ أن يفتح لك
ابواباَ كثيرة .

قال الله تعالى ؛ " أنا عند ظن عبدي بي , وأنا معه إذا ذكرني , فإن ذكرني في

نفسه , ذكرته في نفسي و وإن ذكرني في ملأ , ذكرته في ملأ خير منهم وإن

تقرب إلي شبراَ تقربت إليه ذراعاَ , وإن تقرب إلي ذراعاَ تقربت إليه باعاَ , وإن

أتاني يمشي أتيته هروله"